احمد امبراطور المنتدى
عدد المساهمات : 915 تاريخ التسجيل : 11/05/2009 العمر : 42 الموقع : كرسي القيادة
| |
احمد امبراطور المنتدى
عدد المساهمات : 915 تاريخ التسجيل : 11/05/2009 العمر : 42 الموقع : كرسي القيادة
| موضوع: رد: بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:10 pm | |
| |
| |
| بي إم دبليو الفئة السابعة |
|
| تتوافر الفئة السابعة بنسخ متعددة أبرزها 750i و750Li التي تعتبر طرز القمة لهذه الفئة الفخمة. وقد زودت بمحرك مصنوع من الألومنيوم مكون من 8 إسطوانات بسعة 4,395 ليتر، مأخوذ عن طراز X6 الذي أطلقته الشركة حديثاً، ومزود بشاحن هواء مزدوج وبتقنية الحقن المباشر للوقود ليولّد قدرة 407 أحصنة عند سرعات تتراوح ما بين 5500 و 6400 دورة في الدقيقة، اضافة الى 600 نيوتن متر عند سرعات تتراوح ما بين 1750 و 4500 دورة في الدقيقة كحد أقصى لعزم الدوران، ما يسمح بتحقيق تسارع من صفر الى 100 كم/س خلال 5.2 ثانية (5.3 ثواني لطراز 750Li)، لتصل الى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س. وتلبية لرغبات العملاء الذين يفضلون المحركات الأصغر، قدمت "بي إم دبليو" طرازي 740i و740Li، المزودين بمحرك سعته 2,979 لتر، قدرته 326 حصاناً وعزمه 450 نيوتن متر لتأدية سريعة، لكن هادئة أيضاً. كذلك زود هذا المحرك بنظام الحقن المباشر للوقود مع شاحن توربو مزدوج وتقنية الصمامات المتغيرة المزدوجة Vanos التي تضمن تأدية ممتازة، تسمح لهذه المركبة الإنطلاق من صفر الى 100 كم/س خلال 5.9 ثانية (6.0 ثانية لطراز 740Li) لتبلغ سرعة قصوى تصل الى 250 كم/س. وقد تم تزويد هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. كما تتوافر الفئة السابعة بمحرك ديزل 730d مصنوع من الألومنيوم، سعته 3.0 لتر، مكون من 6 اسطوانات، ليولد قدرة 245 حصاناً عند سرعة 4000 دورة في الدقيقة. وتؤكد نعومة المحرك، الذي ينساب من دون جهد من السائق بعزم 540 نيوتن متر عند سرعات تتراوح ما بين 1750 و3000 دورة في الدقيقة، على تحويل عملية القيادة الى أمر أكثر من ممتع. ويولّد هذا المحرك الجديد والمبتكر نسبة أقل من الإنبعاثات من أي سيارة "بي إم دبليو" صنّعت من قبل ضمن هذه الفئة، وتبلغ 192 جرام/كم. وتعتبر من الأفضل بالنسبة الى سيارة كبيرة فخمة متوافرة في الأسواق.ومن حيث التسارع، يمكن هذه السيارة الإنطلاق من صفر الى 100 كلم/س خلال 7.2 ثانية اضافة الى 245 كم/س كسرعة قصوى.أنظمة رائدة زودت الفئة السابعة الجديدة بتقنية قوة الكبح المتجددة، ما يسمح بشحن البطارية بالطاقة كلما ضُغط على المكابح، وبنظام الديناميكية الفعّالة الذي يساهم في تحويل هذه السيارة الى الأفضل على مستوى الأداء واستهلاك الوقود المنخفض وقلة الإنبعاثات. كذلك جُهزت الفئة السابعة بنظام كاميرا لمراقبة جوانب السيارة، إضافة الى نظام التحكّم بالركن المساند. وعند المناورة على سرعات منخفضة، فإن جهاز الكاميرا الذي يراقب المقدمة ينبّه السائق عند حصول أي مشكلة. وبكبسة زر واحدة يمكن للكاميرتين الموضوعتين في المصدّ الأمامي أن تعلما السائق بحركة السير عبر الشاشة الأمامية المتصلة بنظام iDrive، ما يمنحه القدرة على رؤية الممرات المظلمة أو غير المكشوفة وعلى المرور عبر البوابات الضيقة بثقة تامة. وقد زودت الفئة السابعة بنظام الرؤية الليلية الأكثر تطوراً في العالم، وقد خضع حالياً لمزيد من التحسينات ليكتشف المارة أيضاً بعد تحليل صور الفيديو الخاصة بحركتهم وليعمد بعدها الى تنبيه السائق حول ما إذا كان هناك أشخاص يحاولون عبور الطريق نحو السيارة. وباتت "بي إم دبليو" أول شركة تجمع ما بين نظام التنبيه عند تغيير المسار ونظام إنحراف السيارة عن المسار على طرز الفئة السابعة كلها. وفي حال انحراف المركبة عن المسار، يعمد النظام الى رجرجة المقود في شكل ناعم لتنبيه السائق. لكن نظام التنبيه عند تغيير المسار يضيف نوعاً خاصاً من الأمان الى النظام الأول إذ يستخدم رادارين موضوعين في المصدّ الخلفي يعملان على مسح الطريق عبر أجهزة استشعار حتى مسافة 60 متراً، وينبّها السائق عند وجود سيارات أخرى محيطة به عبر رسم شكل مثلث على مرآة الباب. كذلك أضافت "بي إم دبليو" نظاماً مبتكراً يسمح للسيارة بتخفيف السرعة تبعاً للإشارات الموضوعة على جانب الطريق. وتعمل الكاميرا التابعة لنظام التنبيه عند إنحراف السيارة عن المسار على قراءة الإشارات الجانبية لتنبّه السائق بضرورة الإلتزام بها إذا كان مسرعاً، وعندها تعرض السرعة الواجب اعتمادها على لوحة المؤشرات، علماً أن هذا النظام يُستعمل للمرة الأولى في سيارة تجارية. ولإكمال باقة التجهيزات المبتكرة، تحتوي الفئة السابعة على نظام السرعة للقيادة النشطة المتداخل مع المقود الذي يسمح للعجلات الخلفية الإستدارة بنسبة ثلاث درجات لتوفير قدرة أكبر على المناورة عند السرعات المنخفضة وقيادة ديناميكية وثبات أفضل على السرعات العالية. ويمكن للسائق الاختيار بين أربع وضعيات للقيادة: مريحة، عادية، رياضية ورياضية بلاس. وللمرة الأولى تكون هذه الوضعيات متغيرة تبعاً لطبيعة القيادة، كما تختار الوضعية المحددة نسب السرعة التي يجب اعتمادها بحسب نوعية الطرق. ولتأمين قيادة ديناميكية ومريحة، عمدت الشركة الى توفير نظام تعليق أمامي ذات محور ثلاثي مزدوج يتوافر عادة في سيارات السباق. أما النظام الخلفي فيحتوي على خمس نقاط التقاط مصنوعة من الألومنيوم والتي يمكن تعزيز أدائها عبر إضافة تعليق هوائي متكيف. كذلك يتوافر لسيارات الفئة السابعة، كتجهيز قياسي، نظام التحكّم بالثبات الديناميكي مع نظام مساند لصعود التلال، نظام التحكّم بالكبح المتغير، ميزة التوقف الهادئ ونظام الكبح المتجدد لتخزين الطاقة الناجمة عن عملية الكبح. كما يمكن تشغيل نظام التحكّم الديناميكي بالجرّ من خلال لمسة زر واحدة لزيادة التحكّم بالسيارة على الطرق المنزلقة والمغطاة بالثلج والجليد. [/size] | |
|
T-D المشرف العام
عدد المساهمات : 470 تاريخ التسجيل : 24/08/2009 العمر : 37
| موضوع: رد: بي إم دبليو-الفئة السابعة"..أناقة القيادة وجاذبية الأداء الخميس سبتمبر 24, 2009 3:04 pm | |
| سيارة ولا اروع حلوة خالص مشكور | |
|